قصتي مع الماء في ” قطر “

انتقلت لدولة قطر قبل فترة بسيطة وذلك لتجربة الدراسة في الجامعة وكل هذا الأمر حدث بسرعة ولم أتوقع حتى يوافق والدي على ذهابي هناك والعيش بعيداً عنهم.

منذ انتقالي لدولة قطر بدأت ألاحظ الكثير من التغييرات في جسدي ، شعري بدأ بالتساقط بشكل غزير ، جلدي أصبح ناشفاً ومغطى بالقشور وأشعر بالحكة دائما ، قمت بمراجعة الكثير من العيادات الخاصة ، قمت بعمل التحاليل المطلوبة لأن الموضوع كثيراً ما حيرني الذي لم أجد له تفسير ، نتائج التحاليل كلها سليمة ومع ذلك ما زلت أعاني وأعاني..حتى مع أخذي تحسين تغذيتي وأخذي للفيتامينات الخاصة إلا أن هذه المشكلة لم تظهر لي إلا بعد انتقالي لـ قطر ، فما هو السبب يا ترى ؟

لاحظ الكثير من زملائي وأصدقائي في قطر شحوب لوني وحتى الفراغات التي ظهرت في فروة رأسي ، حتى قال لي أحد زملائي ممازحني : ” ستصبح أصلعا خلال سنتين من الماء في قطر ! ” ، وهنا تذكرت فوراً موضوعا في أحد المنتديات القطرية ، موضوع قديم نشر أعتقد في سنة 2009 عن مدى سوء مياه الاستحمام في قطر ، ولم أكن متأكد من صحة هذا الكلام ، لكن ربما تجربتي خلال الـ 6 أشهر أثبتت لي صحة هذا الكلام ، كان الموضوع يتحدث عن مياه الاستحمام في قطر ومدى تأثيرها على تساقط الشعر والأمراض الجلدية ، ولأن مصادر المياه في دولة قطر شحيحة كباقي دول الخليج تلجأ لتحلية مياه البحر كجاراتها ، لكن معالجة المياه بالكلور هي المصيبة الأكبر والتي تسبب كثير من الأمراض والأضرار على المستوى البعيد والقريب.

 

أضرار الكلور

لا أعرف كيف أبدأ من الجهاز التنفسي ، البشرة والشعر ، السرطان عافانا الله وإياكم منه ومن باقي الأمراض ، أثناء الاستحمام خصوصا بالماء الساخن تتطاير الكثير من الجزيئات المحملة بالكلور داخل الحمام وبالتالي يستنشقها الشخص دون أن يشعر أثناء عملية تنفسه الطبيعية المعتادة ، إن استنشاق الكلور سبب رئيسي لكثير من الأمراض التي تصيبنا طوال العام ونظن أنها أمراض موسمية ، كالجيوب الأنفية ، الزكام ، البلغم والأمراض المزمنة كالربو وحساسية الصدر والشعب الهوائية والالتهابات الرئوية.

بالنسبة للشعر والجلد وهذا هو سبب كتابتي لهذا الموضوع فالكلور يترسب على الجلد وفروة الرأس مع كل استحمام وفي كل مرة تزداد آثاره على أجسادنا ، كاحمرار الجلد وجفاف فروة الرأس التي بدورها تزيد قشرة الرأس ، تغير صبغة الشعر ، الارتكاريا والأمراض الجلدية الأخرى كالصدفية والاكزيما وحساسية العينين !! تخيل كل هذه الأمراض نتسبب فيها لأنفسنا دون أن نشعر ، نقوم بتلقي العلاج ونشعر بأننا أصبحنا أفضل حتى نرجع وندخل في دوامة من الأمراض الأخرى والدائرة ما زالت مغلقة ، فكيف نكسر هذه الدائرة ؟

 

تجربتي لفلتر الاستحمام Aquasana

قمت كثيرا خلال فترة إقامتي في قطر بالبحث عن فلاتر لدش الاستحمام ولم أجد كثيرا ما يستغرب بعض الموظفين سؤالي ، مرددين أن هنا لا نعرف سوى فلتر ماء الشرب ، فما كان لي إلا الإنترنت كيف أبحث وأجرب حتى أقتنع أني قد جربت كل الحلول لحل مشكلتي ، حتى وصلت إلى Aquasana.

من هي أكواسانا ؟ وكيف أستفيد منها ؟

أكواسانا هي شركة متخصصة بصناعة فلاتر الماء المختلفة بداية من الفلاتر المندمجة في نظام الماء بالمنازل ووصولا إلى زجاجات فلترة المياه الفورية ، كل ما قمت به قرأت بعض المراجعات عن المنتج وقمت بطلبه .

تفاصيل عملية الاختيار والشراء والتركيب

أول ما عليك فعله هو الدخول لموقع Aquasana ، والبحث عن المنتج الذي تود شراءه وفي حالتي قمت باختيار فلتر الاستحمام مع العصا ، والذي يكلف 69 $ فقط ويبدو أن الموقع في فترة خصومات حاليا على جميع المنتجات وهي فرصة رائعة للطلب ، بعد أن قمت بالاختيار وأضفت المنتج لسلة المشتريات تنتقل لصفحة التسجيل وهنا أمامك حلين إما أن تسجل كمستخدم جديد أو أن تقوم بعملية الشراء كضيف ولا تريد التسجيل وفي كلا الحالتين تحتاج لكتابة بريدك الإلكتروني..شخصياً أفضل التسجيل لأن الشركة ترسل لك عروض وخصومات رائعة لذلك أنصحكم بالتسجيل.

عملية التسجيل والدفع والشحن

قم بكتابة بريدك الإلكتروني واختيار رمز سري جديد لتسخدمه في موقع Aquasana ومن ثم اتبع الخطوات لإضافة عنوانك أيا كنت ، أنا وضعت عنواني في أمريكا الذي زودتني فيه شركة Aramex للشحن ، واخترت الشحن السريع ، بالنسبة لعملية الدفع أنا أستخدم PayPal وهي الطريقة الآمنة في الانترنت حسب وجهة نظري ولكن يمكنكم استخدام Visa أو MasterCard ، وصلتني الشحنة بعد حوالي 5 أيام وكلفني الشحن حوالي 125 ريال قطري.

طريقة التركيب

عملية التركيب ليست بعملية صعبة فمحتويات العلبة بسيطة ، كل ما تحتاجه هو الشريط اللاصق الخاص بالأنابيب ومفتاح لشد الأنبوب ، تفاصيل التركيب والخطوات مرفقة مع المنتج داخل العلبة بالصور ، لكني أحضرت مختص لتركيبه وندمت لسهولة التركيب. قم بالتأكد من تثبيت الأنابيب ، قم بتشغيل الماء حتى يتغير لونه للطبيعي كرر هذه الخطوة أكثر من مرة فقط للتأكد من فعالية الفلتر.

التجربة الحقيقة والنتيجة

أنا لا أبالغ إن أخبرتكم أن الفرق واضح منذ أول استخدام ، لا أعرف كيف أشرح لكم شعوري بطريقة واضحة إلا أن ملمس الماء على جسدي أصبح أنعم وأكثر لطافة ، فالسابق كنت أحس أن سقوط الماء على جسدي كان قاس ، شعور الاسخدام أثناء الاستحمام مختلف قبل تركيب الفلتر 180 درجة ، بكل أمانة وصدق أحس بفرق شاسع ، كما أنك سوف تلاحظ بعد الاستحمام سهولة تنشيف الشعر وتسريحه ، مع الاستمرار حمامك اليومي بعد تركيب الفلتر ، ستلاحظ أن جلدك قل جفافه ، قل تساقط الشعر ، شعرك يصبح أكثر حيوية ولمعان ، جلدك يصبح رطبا أكثر من قبل ، هذه تجربتي الشخصية مع فلتر Aquasana.

الكلمة الأخيرة وعملية تصويت

بعد كتابتي لهذا المقال ، نعم أنا أنصح بشدة باستعمال هذا الفلتر أو أي فلتر دش استحمام آخر من علامة تجارية أخرى شرط أن تحس بالنتيجة ، وأستغرب عدم اهتمام الكثير هنا في قطر بموضوع فلترة الماء ، أنصح أي شخص على وشك بناء منزل أحلامه وبيت العمر أن يفكر على الأقل في موضوع الفلتر المركزي ، فهذه هي صحتك وصحة أولادك وهي على قائمة الأولويات !! أود أيضا أنا أستفسر منكم هل منكم من لا يوجد بمنزله فلتر مركزي ؟ هل البيوت في دولة قطر تشترط وضع فلتر ؟ هل توافقوني الرأيي بأن ماء الاستحمام في دولة قطر سيء بسبب كمية الكلور فيه ؟ أتمنى تفاعلكم وتعليقاتكم على هذا الموضوع ، وإن كان هنالك أي استفسار بخصوص الطلب فأنا مستعد للمساعدة 🙂 .

هل الماء المعالج في قطر سيء ؟

 
pollcode.com free polls