دائما وبسبب تواجدي في دولة قطر للدراسة كثير من المناسبات لا أكون حاضرا فيها وهذا الشيء يزعجني دائما، لكني كشخص أحب مشاركة أحبائي في مناسبتهم، هنا مجموعة من الخدمات والمواقع التي تخدمني دائما ولم تخيب ظني أبدا في أي مناسبة : 

Bleems : ورد – حلويات – هدايا 

موقع بليمز هو أول موقع تعرفت عليه قبل عدة سنوات ومنذ ذلك الوقت وأنا أستخدمه حوالي ١٢- ١٥ مرة خلال السنة وهذا الرقم قام بالازدياد بعد انتقالي للدراسة خارج البلاد، بليمز هو موقع كويتي يضم محلات ورد وحلويات وكعك وهدايا مختلفة. الموقع يملك تشكيلة رائعة من المحلات والمنتجات وكثير من الأسماء المعروفة في الكويت. 

أكثر ما أعجبني في موقع بليمز هو الإلمام بكافة التفاصيل، فعلي سبيل المثال يمكن للشخص أن يقوم بإجراء طلب لتاريخ متقدم كأن تقوم بطلب بوكيه ورد لشخص عزيز عليك في يوم ميلاده قبل أسبوع خوفا من أن تنسى ذلك. كما يمكنك من خلال الموقع إضافة بطاقة وكتابة رسالتك عليها، إدخال العنوان وتفاصيل الشخص الذي تود الإرسال له.

بليمز يملك نقطة تفوق على بقية المواقع والخدمات الأخرى التي سأتحدث عنها، فهو متواجد في عدة دول غير الكويت وهي : المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، البحرين وقطر. لذا فهو بذلك يغطي جميع دول الخليج عدا عمان وهو خيار ممتاز بسبب طبيعة العلاقات الأسرية التي تربط دول الخليج.

 شركة Floward 

هي أول شركة متخصصة في بيع بوكيهات الورد والحلويات والهدايا على الإنترنت وتوصيلها داخل الكويت وأطلقت في عام 2006. فلاورد يختلف عن بقية المواقع في أن معظم المنتجات الموجودة على الموقع هي منتجات الشركة نفسها ولا يعمل كوسيط بين العميل وصاحب المحل إلا في بعض المحلات وهنا العلاقة مباشرة بين العميل والشركة.

يمتلك موقع فلاورد تشكيلة ضخمة جدا من بوكيهات الورد المميزة وبأسعار متفاوتة، كما أن الموقع يوفر العديد من الخيارات لطلب الحلويات، الشوكولا، الكعك وحتى الهدايا والبالونات. ونقطة قوة موقع فلاورد هو التوصيل السريع بنفس اليوم خلال ساعتين.

مؤخرا بدأت في الاعتماد على موقع فلاورد بسبب خدمة العملاء المتميزة، فيها احترافية واحترام للعميل فعلا يغمرك الاحساس بالتعامل مع شركة متمرسة في هذا المجال.

أخيراً Carriage

دخول كاريدج في توصيل الورد زاد من حدة المنافسة وبالتالي الفائدة تعود على المستهلك في وجود خيارات عديدة. لا أعتقد أني سأتحدث عن كاريدج بالتفصيل، إلا أن كاريدج متواجد في عدة دول منها : الكويت، الإمارات، السعودية، مصر والبحرين.

قوة كاريدج هي توصيل المطاعم، الورد بالنسبة لكاريدج هو أمر ثانوي هنالك الكثير من الخصائص التي يفتقر لها كاريدج كالطلب مسبقا وفي تاريخ متقدم ولكن أنا مؤمن أن كاريدج منافس شرس وبالتدريج سيضيف العديد من المميزات.

من يعلم بوجود أي مواقع أو خدمات مماثلة في دولته فليشاركنا من خلال التعليقات.